السبت، 26 سبتمبر 2009

معلومات عامة

الرسالات السماوية
دور العبادة في مصر:
* الجهة الدينية المختصة بدور العبادة‏(‏ المساجد والكنائس والمعابد‏):‏ وزارة الأوقاف فيما يتعلق بالمساجد‏,‏ وبطريركية الأقباط الأرثوذكس أو الكاثوليك أو البروتستانت‏,‏ فيما يتعلق بالكنائس ، وادارة الحاخام اليهودي فيما يتعلق بدور العبادة اليهودي.
* الجهة الادارية المختصة المحافظ الكائن بدائرة اختصاصه دور العبادة المراد الترخيص بانشائها والادارة الهندسية والوحدة المحلية الكائن بدائرة اختصاصها دور العبادة المراد الترخيص بتعليتها أو توسعتها أو دعمها أو ترميمها.المحكمة المختصة‏:‏ محكمة القضاء الاداري الكائن بدائرة اختصاصها الأعمال المطلوب الترخيص بها‏.‏
* الخط السلطاني (الهيمايوني): قانون أصدره السلطان العثماني محمود الثاني استجابة لاستغاثة أقباط مصر لحمايتهم من التغلغل المسيحي الأجنبي الذي يهدد الكنيسة الوطنية ، حيث شهد هذا العصر إطلاق المحافل الماسونية والمدارس التبشيرية والإرساليات النصرانية. ومع الأسف يتحدث البعض الآن عن هذا الخط بشكل شديدة السلبية وكأنه كان عدوانا على الأقباط رغم أنه صدر بطلب من قيادات الكنيسة المصرية ، تأكيدا لرعايتها وحمايتها.
الحركة المسكونية:
* ما معني "مسكوني"؟ مصطلح يدل على (الأرض المسكونة).. وهي في القرنين الرابع والخامس للميلاد مساحة الإمبراطورية اليونانية والرومانية. وبهذا يطلق على البطريرك الأرثوذكسي في القسطنطينية (العاصمة الثانية للإمبراطورية الرومانية) لقب البطريرك المسكوني. وعلى مستوى الكنيسة تدل صفة المسكوني على لقاءات الأساقفة (مجامع) للبحث في المسائل المختصة بالكنيسة كلها. ومنذ مطلع القرن العشرين استعمل لفظ مسكونية لوصف الجهود المبذولة لجمع شمل المسيحيين في كنيسة واحدة ، وفي الأدبيات المسيحية تصريح بأن (الحركة المسكونية) ترقى بنشأتها إلى مؤتمر (الإرساليات التبشيرية العالمي) المنعقد في أدنبرة استكلندا عام 1910م. والكلام عن (الحركة المسكونية) كان يعني أولاً السعي للنهوض بوحدة الكنيسة ، وثانيا بوحدة البشرية ، وذلك عبر التنصير والإرساليات ، وعبر العمل الاجتماعي في العالم غير المسيحي. إن الحركة التنصيرية العالمية أو (الوحدة في العمل التنصيري) شكلت الولادة الحقيقية للعمل المسكوني وللحركة المسكونية ، وفي ذاكرة المسلمين والمسيحيين في الشرق صور أليمة ومريرة عن المواجهة مع الحركات التنصيرية.
* كشفت رسالة ماجستير تقدم بها الباحث عادل محمد يوسف وناقشتها كلية الدعوة بجامعة الأزهر أن 62 % من المواقع المسيحية على شبكة الإنترنت تكرس مجهودها لنشر التنصير بين المسلمين فقط ..وقالت الرسالة أن المواقع المسيحية على الانترنت أشد خطرا من مئات المنصرين العاملين في هذا المجال والذين يتعاملون مع الناس بشكل مباشر .. (المصريون : بتاريخ 10 - 12 - 2007)

هناك تعليقان (2):

  1. لدينا افضل شركات التنظيف العامة لكل من يعاني من النظافة العامة لدينا شركة تنظيف منازل بالخبر وشركة تنظيف بالجبيل اما الناس الذي تعاني من مكافحة الحشرات ورش المبيدات ولم تجد الحل الامثل الان لدينا الحل الامثل الذي يقضي عليهم تماما لدينا شركة مكافحة حشرات بالخبر وشركة رش مبيدات بالخبر بعملاء متخصصون ويوجد بعض الناس الذي تبحث عن كشف تسربات المياة وتسليك المجاري ووجدوهم بس بتكسير في وتخريب في البيت وهذا خطر واذا تجاهلوهم يجلب لهم الامراض الكثيرة ويهدد حياتهم الان لدينا الحل لدينا شركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالاحساء يعملان دون اي تكسير او تخريب في البيت لانهم بعملاء متخصصون
    وللاتصال او الطلب اتصل ب 0508400941

    ردحذف