السبت، 26 سبتمبر 2009

الشيعة

ـــــــــــــــ أركان الإسلام عند الشيعة ــــــــــــ

* اركان الاسلام عند الشيعة ليست خمسة بل ستة وأولها : " الامامة " .......وبسبب هذا الركن الموهوم ...... طعنوا في الصحابة وقالوا بتحريف القرآن وشوهوا التاريخ الاسلامي ......والصحابة هم اناس اختارهم الله من بين مليارت البشر، وهم اقرب الناس الى آخر رسل الله الى البشرية ، ومنوط بهم إبلاغنا الرسالة بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، من أمثال ابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ، وأزواج الرسول صلى الله عليه وسلم ..إن الشيعة يطعنون في أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة ...وهكذا. (للمزيد)

ــــــــــــ الشيعة في مصر ــــــــــــ

* مقولة د. سيد عويس عميد علماء الاجتماع العرب ( 1903 ـ 1988) بأن مصر وجهها سني بينما قلبها شيعي.

· المجلس الأعلى لرعاية آل البيت (إحدى الهيئات الأهلية الممثلة للشيعة المصريين): الأمين العام محمد الدريني
· تعداد الشيعة في مصر، بحسب إحصائيات وزارة الخارجية الأميركية، هو واحد في المئة من السكان أي حوالي 750 ألف نسمة..ويزعم البعض أن عدد الشيعة في مصر تجاوز مليون شخص/ د. سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية قي ج2 من حواره مع جابر القرموطي مقدم برنامج مانشيت علي قناة ONtv في 4/8/2012: عدد الشيعة في مصر اليوم وصل إلي حوالي 5و2 مليون نسمة.
· هناك نقابة للإشراف في عضويتها حوالي ستة ملايين مصري من أحفاد آل البيت / ويقال إن الطرق الصوفية في مصر، والتي يبلغ عددها 76 ألف طريقة ينتمي إليها الملايين، لم تكن سوى وسيلة لتأمين التشيع في مصر والحفاظ عليه
· تجميد الملف الشيعى بالمجلس لأجل غير مسمى تجنبا لضربة تم الإعداد لها أمنيا بحجة قيام المجلس بأنشطة تهدد السلام والأمن الاجتماعيين.

* قال الدكتور منيع عبدالعليم محمود العميد الأسبق لأصول الدين وأحد أقطاب الصوفية أن الشيخ القرضاوي اختلط عليه الأمر بالنسبة لمسألة المد الشيعي ، ورفض منيع ومشايخ الطرق الصوفية الاتهام الذي وجهه إليهم الدكتور يوسف القرضاوي بتسريب الشيعة إلى مصر.
· جريدة آل البيت صدرت في نهاية التسعينيات وتعرضت للإغلاق عام 2006 بعد صدور استمر نحو 8 سنوات ، الاتفاق علي إصدار الجريدة من العراق ومطالبة الأجهزة الأمنية بالسماح لها بدخول مصر وتوزيعها أسوة بصحف أخري غير مصرية أو حتي إسرائيلية مثل « يديعوت آحرونوت»
· جمعية الشيعة أو "جمعية آل البيت" التي أغلقت عقب ثورة يوليو
· سعي الشيعة في مصر لإنشاء حزب شيعي باسم "الغدير"، وإعادة إصدار مجلة "رسالة الإسلام" المتخصصة في المذهب الشيعي
· يطالب الشيعة المصريون بأن يفرد الإعلام الرسمي مساحة لهم وللاحتفال بالمناسبات المقدسة عندهم مثل ذكرى استشهاد الإمام الحسين ويوم عاشوراء وغيرها.
· مركز علوم آل البيت: القيادي الشيعي محمد سليمان حامد
· تم استبدال الاقمشة الخضراء التى يتم تغطية المشهد الحسينى بها باخرى سوداء مما ينذر بوجود اياد شيعية تحاول السيطرة على الضريح (4/2008)


ــــــــــــــ الشيعة في العالم ــــــــــــــ
· مذهب يعتقده حوالي 15% من المسلمين. (إبراهيم عيسي في كلمة رئيس تحرير "الدستور" 2/4/2009)
· مؤتمر القيادات الشيعية العالمي الذي يعقد في إيران كل عام
· الاحتفال بيوم ذكرى عاشوراء، الذي يصادف العاشر من شهر محرم حزنا لمقتل"الحسين عليه السلام" سبط رسول الله وريحانته ، وأصحابه رضوان الله عليهم في أرض كربلاء و أريقت دماؤهم الطاهرة دفاعاً عن الإسلام والكتاب والسنة.. وتمثل أحد مفاصل المعارك بين المسلمين، والتي حسمت عام 62 هجرية لصالح الأمويين، وإقامة الدولة الأموية/رأس الامام الحسين: هل وضع في المسجد الأموي بدمشق، أم أعيد للجسد في كربلاء أم نقل إلى مصر.. كلام غير مثبت حتى الآن
· الذكري السنوية لأربعينية الإمام الحسين رضي الله عنه:‏ تدفق ملايين الشيعة إلي مدينة كربلاء العراقية من معظم المحافظات العراقية مشيا علي الأقدام‏,‏ بالإضافة إلي عشرات الآلاف من الزوار القادمين من دول إسلامية‏,‏ وعربية‏,‏ وغربية‏.‏

طقوس الشيعة


· قيام شيعة إيران والعراق بممارسة طقوسهم ومواكب اللطم على الصدور والضرب بالسلاسل والتطبير والعويل والصراخ طيلة شهر محرم وصفر ورمضان، وأيام وفيات الأئمة، ومواليدهم ، وتقبيل الجدران عند زيارة العتبات المقدسة/ الحسينيات: يقوم فيها الشيعة بإحياء المناسبات الإسلامية المتعلقة بالرسول وأهل بيته الطاهرين امتثالاً لأمر الإمام الصادق "عليه السلام": (أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا) وإقامة العزاء فيها على سيد الشهداء الحسين بن علي (عليه السلام).
· زيارة مرقد الامام موسي الكاظم أحد أئمة الشيعة الاثني عشر في الكاظمية كل عام أحد أهم المناسبات الدينية عند الشيعة ، حيث يتوجه مئات الالاف من الزوار الشيعة عادة الى هذه الاماكن في العراق سيرا على الاقدام.
مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الامامية الاثني عشرية: فتوي الأزهر الشهيرة للعام ,1961 المعروفة بفتوي الشيخ محمود شلتوت شيخ الجامع الأزهر رحمه الله والتي تنص على اعتراف الأزهر بالمذهب الجعفري باعتباره خامس المذاهب الإسلامية ويجوز التعبد به شرعا كسائر مذاهب اهل السنة.
«البهرة»: ينتمون إلي طائفة الشيعة الإسماعيلية/ احتفالهم بذكري عاشوراء داخل مسجد الحاكم بأمر الله أقدم أثر في تاريخ الدولة الفاطمية/ طقوسهم المعتادة تبدأ بعد صلاة الفجر بالبكاء ولطم الخدود والضرب علي الصدور وعلي الوجه، لدرجة تصل إلي نزف الدماء حزنا علي الحسين وفق معتقداتهم التي تعتبر ذلك تكفيراً عن قتل الحسين، وأثناء ضرب أنفسهم يقولون «ما قتلناك يا حسين.. ما قتلناك يا حسين» ويستمر الاحتفال حتي السابعة مساء.
· إحياء ذكرى استشهاد الامام الثاني الامام الحسن: مجموعة من الشيعة كانوا يحيون ذكرى استشهاد الامام الثاني، الامام الحسن، المدفون في مقبرة البقيع عندما جرت مواجهات بينهم وبين هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. وبحسب الصحف المحلية، حصلت مشاجرة مساء يوم الجمعة الماضي بين مجموعة من الزوار الشيعة ورجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) امام مقبرة البقيع.ونشب الشجار نتيجة منع رجال الهيئة الزوار الشيعة من القيام بافعال تعتبر مخالفة في السعودية مثل التبرك بتراب قبور بعض الصحابة. وهاجم الزوار لاحقا مركز الهيئة في المدينة بالحجارة فتدخلت الشرطة والقت القبض على بعضهم، بحسب الصحف. (مصراوى في 24/2/2009 نقلا عن أ.ف.ب)
عيد النيروز: لدى شيعة إيران ، ويمثل رأس السنة الهجرية الشمسية (21 مارس) ويمتد الاحتفال علي مدى أسبوعين متواصلين.

ــــــــــــ


* التقية عند الشيعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق