السبت، 26 سبتمبر 2009

الخلافات بين الأديان

* رفض فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف دعوة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر، التي طالب فيها بحماية الأقباط فى مصر (تعليقا علي العملية الإرهابية التي وقعت أمام كنيسة القديسَيْن في الإسكندرية)، واصفاً هذه الدعوة بأنها تدخل "غير مقبول" فى شؤون مصر. وقال الطيب، في مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة عقده اليوم، "إننى أختلف مع البابا فى هذا الرأى، وتساءل لماذا لم يطالب البابا بحماية المسلمين عندما تعرضوا لأعمال قتل فى العراق". منتقداً التعامل بنظرة غير متساوية للمسلمين والمسيحيين جراء ما يحدث فى العالم.(للمزيد)
ـــــــــ
لوفيجابو
* أهم شيء بالنسبة للكنيسة الإنجيلية هو إخراج المسلمين عن دينهم ، ولذلك فهم يركزون خارج آسيا على أفريقيا التي يعتقدون أنها يجب أن تتنصر. (جريدة "الوسط" الإلكترونية نقلا عن صحيفة لوفيغارو الفرنسية 4أغسطس2007)
الأنبا مكسيموس
الكاردينال بانياسكو
* رفض رئيس المؤتمر الاسقفي الايطالي الكردينال انجيلو بانياسكو دعوة الحكومة بتعليم الديانة الإسلامية ووصف هذه الخطوة بأنها غير مبررة وليست منطقية وانها أمر خارج عن ثقافة المجتمع .واضاف بانياسكو في حواره مع صحيفة {ال كورييريه ديلا سيرا} : تعليم الكاثوليكية مبرر لانه جزء من تاريخنا وثقافتنا... وتعلم الديانة الكاثوليكية ضروري للالمام بثقافتنا.وجاء رد فعل رئيس المؤتمر الأسقفي الايطالي بعد اقتراح تقدم به نائب وزير التنمية الاقتصادية ادولفو اورسو بإدخال ساعة اختيارية لتعلم الديانة الاسلامية على مناهج المدارس العامة والخاصة تفاديا لوقوع تلاميذ مسلمين ضحايا المدارس الاسلامية الاصولية.(الحدث)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق