السبت، 26 سبتمبر 2009

ديانات وضعية

ـــــــــــ
البوذية
ـــــــــــ
* يتوافد محبو الحيوانات الاليفة الثكالى في بانكوك الى معبد كلونج ناي توي ، عبر نهر تشاو فرايا ، لوداع أصدقائهم الحيوانات ـ في طقوس جنائزية كاملة ، تبدأ بصلاة قصيرة يقوم بها الرهبان ، وعملية تستغرق ساعتين لحرق الجثة ، ورحلة الى أسفل النهر لنشر رمادها. بدأ المعبد في حرق الكلاب والقطط الضالة منذ حوالي عقد من الزمن قبل أن يبدأ في تقديم خدمات الجنازة للحيوانات الاليفة. ويؤي الان خمس الى 15 جنازة يوميا.(للمزيد)
ــــــــــــــ
الهندوسية
ــــــــــــــ
حرفي هندي يضع اللمسات النهائية على دمية للآلهة دورغا في بنغلور
وذلك استعدادا للاحتفال بعيد دورغا بوجا الهندوسي(bbc)
* الهندوسية تعني بالهندية النظام الإجتماعي الرباعي والروحي. (للمزيد من "ويكيبيديا")
* يمثل الهندوس حوالي ثمانين فى المائة من عدد السكان فى الهند.
* الاحتفال السنوى (المعروف باسم: دورجا بوجا)، ولمدة عشرة أيام ، بالإلهة "دورجا" التى يسمونها الإلهة الأم ، تقديرا لها وخوفا منها ، وتتجسد أيضا بهيئة مرعبة باسم كالي ، أي الام السوداء للارض.. ومن طقوس عبادتها تقديم القرابين لها ، والتي كانت يوما ما قرابين بشرية، وهي التي ترتبط بالشعائر السوداء ، وعبادة الشيطان ، ثم تلقى فى النهر المقدس.(للمزيد)
* الكوماري هي تجسيد للالهة كالي ، ويختار كهنة بوذيون فتيات من جماعة النيوار التي تعيش في العاصمة كاتمندو لتكون "الهة حية" ويتم حصر حياتها داخل معابد في ثلاث مدن قديمة في وادي كاتمندو.ويقول منتقدون ان التقليد الذي يعود تاريخه لمئات السنين يحرم تلك الفتيات من مباشرة حياتهن بشكل طبيعي ويتركهن غير مؤهلات لمواجهة الحياة العادية بعد التقاعد.ومنذ عامين أمرت المحكمة العليا النيبالية الحكومة بتوفير الرعاية الصحية الاساسية والتعليم للكوماري.(مصراوى)..اقرأ: فتاة يقدسها النيباليون تجتاز امتحانا مدرسيا..
ــــــــ
الفودو
ــــــــ
* وهو مذهب ديني توفيقي يمارس في أجزاء من منطقة الكاريبي، خاصة في هايتي.
* يؤمنون بعودة الـ"الزومبي" أو "الأحياء الأموات"، وهم أموات تبث فيهم قوى شريرة الحياة من جديد لمعاقبة الاحياء.
* عبر كهنة الديانة في هايتي عن رفضهم لدفن ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجزيرة في يناير 2010 في مقابر جماعية بعشرات الآلاف، وتقدموا باحتجاج الى الرئيس رينيه بريفال.
(bbc)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق