السبت، 26 سبتمبر 2009

اليهودية واليهود

· الديانة اليهودية وبنصوص صريحة، ومباشرة في التلمود، والعهد القديم «تأمر اليهود بإراحة أرض الميعاد لسنة كاملة كل ست سنوات»، وتسمي هذه السنة في العبرية «شميتات كاركاؤوت»، كما تحظر النصوص علي أي يهودي أن يتاجر بأي منتج زراعي يخرج من أرض إسرائيل في هذا العام، بل عليه أن يؤجر الأرض لغير اليهودي بثمن رمزي وليكن «شيكل واحد لكل دونم»، ولا يأكل من أي ناتج لها وعليه أن يوزعه علي العابرين أو العمال! (سنة الراحة اليهودية بدأت مساء ١٢ سبتمبر 2007 وتستمر حتي ١١ سبتمبر ٢٠٠٨)
· التقويم العبري القمري jewish calendar lunar: يختلف عن التقويم القبطي الشمسي. يعتــمد تاريخ ولادة العالم الذي مر عليه بحسب اليهود 5760 سنة (حتي 2002).الفروقات بين التقويمين الهجري والميلادي وتقاويم العبريه والفارسية
· الصلاة: اليهود يقومون منذ قرون بكتابة صلواتهم على قطع من الورق ويتركونها في شقوق بين صخور حائط المبكى. ظهرت مؤخرا خدمة عبر "تويتر" تقتفي أثر الرسائل الإلكترونية التي تتضمن الصلوات من أجل إرسالها إلى مكانها في الحائط.(الميدان في يوليو 2009)

* للمزيد عن الديانة اليهودية من ويكيبيديا.

* من خرج مع سيدنا موسي من مصر ستمائة أَلف وعشرون أَلفاً ، كلهم عبدوا العجل إِلا إثنى عشر أَلفاً. (التفاسير)


القبعة اليهودية


* لماذا يلبس اليهود قبعة صغيرة ؟ هذه القبعة يتم ارتداؤها من الرجال غالباً ، والسبب ديني وهو أنه جاء في التلمود " قم بتغطية رأسك حتى لا يكون غضب السماء فوقك" وهي فريضة عليهم في الصلاة وأحرار ما دونها. (موقع اقرأ الإلكتروني)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق