السبت، 26 سبتمبر 2009

طوائف مسيحية أخرى

البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين الكاثوليك (السابق) ومقره كنيسة القيامة بالقدس المحتلة
* اللاتين الكاثوليك: كنيسة اللاتين في القدس: يرجع تاريخ تأسيسها إلي عام 1099 م حين سقطت القدس بيد الصليبيين ، وهي تتبع الكنيسة الكاثوليكية الممثلة بشخص بابا الفاتيكان ، يرأسها بطريرك يلقب ببطريرك القدس على اللاتين ، له السلطة الروحية على لاتين دولة إسرائيل و الأراضي الفلسطينية و الأردن و قبرص (للمزيد)/
فؤاد طوال يمر وسط بيت لحم
بطريرك القدس للاتين: فؤاد طوال/ إقامة احتفالات الميلاد ليلة 25 ديسمبر من كل عام في الساحة المقابلة لكنيسة المهد في مدينة بيت لحم ، بحضور فرقة من الكشافة بالمزامير والطبول, حيث يتوافد الآلاف من المسيحيين , ودخول بطريرك القدس للاتين على رأس موكب ينطلق من القدس ، والذى يقيم قداس منتصف الليل في كنيسة القديسة كاترين المجاورة لكنيسة المهد, بحضور رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس الوزراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في المدينة المقدسة. . .
ــــــــــــــــ

· طائفة "المسيحيين الألفيين": تتوجس بعض المذاهب المسيحية في الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، بل ويعتبره البعض "المسيخ الدجال" الذي أشارت دراسة أجراها معهد "بيو" للأبحاث أن ثلث الإنجيليين البيض يعتقدون أنهم سيشهدون قدومه وهم على قيد الحياة. وتعتقد طائفة "المسيحيين الألفيين" أن أغلب علامات المسيخ الدجال تتمثل في أوباما من انحداره من أب أسود وأم بيضاء وتمتعه بمنطق جذاب وحديث فتان ومحاولاته إضفاء الثوب العلماني على دوافعه الدينية ومجيئه في زمن يتسم بالتقلبات والاضطرابات سواء الطبيعية أو من صنع الإنسان، وطرحه أفكارا علمانية تقدمية كمقدمة لاستعباد البشرية.

كنيسة عمان المعمدانية

·الكنيسة المعمدانية في الأردن: نسبة إلي يوحنا المعمدان الذى قام بعمادة السيد المسيح في المغطس في قرية بيت عنيا في غور نهر الاردن (60 كلم جنوب غرب عمان)

الدكتور القس بطرس فلتاؤوس عبد الشهيد

· الطائفة المعمدانية الكتابية الأولي: الدكتور القس بطرس فلتاؤوس عبد الشهيد: الكنيسة المعمدانية الأولى في الإبراهيمية بالإسكندرية/ قال: أن من حق أي مسيحي تحديد مذهبه ولا يملك أحد الحجر على عقيدة الآخر، مشيرا إلى أن الاختلافات بين الطوائف المسيحية هي اختلافات في الفروع ولا تتعلق بالثوابت. (المصريون)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق