السبت، 26 سبتمبر 2009

الإسلام

تعريف الإسلام:
الإسلام (معلومات) أحد الأديان السماوية الإبراهيمية ، وهو ثاني أكثر الديانات اتباعا في العالم. و المعنى العام لكلمة الإسلام هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله ، أي تسليم كامل من الإنسان لله في كل شؤون الحياة.
هي خمسة أركان:1:شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.2:إقامة الصلاة.3:إيتاء الزكاة.4: صوم رمضان.:حج البيت العتيق لمن استطاع إليه سبيلا.
كل شئ عن الإسلام:
(موسوعة "ويكيبيديا" الحرة)
الكعبة المشرفة:
غسل الكعبة المشرفة
*غسلها من الداخل في أول شهر شعبان بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك/ يقوم بالغسل أمير منطقة مكة المكرمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين/‏‏ غسل الكعبة المشرفة من الداخل:يتم في منتصف شهر المحرم بماء زمزم المخلوط بماء الورد‏,‏ وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلل بهذا المخلوط الذي يتم تحضيره منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف/ يحضر غسيل الكعبة المشرفة أعضاء السلك الدبلوماسي للدول العربية والاسلامية المعتمدون لدي المملكة وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والوزراء وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين‏.‏
إحياء الخلافة:
*تجمع نحو 80 ألف شخص في العاصمة الاندونيسية (جاكارتا) يوم 12-8-2007 للمشاركة في مؤتمر تنظمه جماعة "حزب التحرير" الاسلامية الدولية, الذي اسسه الشيخ تقي الدين النبهاني الفلسطيني في القدس عام 1953, وهومحظور في عدد من الدول العربية وبآسيا الوسطى لكن فرعه الاندونيسي نما سريعا في السنوات الاخيرة وله فرع في بريطانيا ظل حتى العام 1996 بقيادة الشيخ عمر بكري. وذلك بهدف ما أسمته "تعزيز التزام المسلمين بإحياء الخلافة في جميع أنحاء العالم الاسلامي من خلال الوسائل السلمية". (العربية نت).. ويحيي الحزب سنويا ذكرى "هدم الخلافة" على يد مصطفى كمال اتاتورك, مؤسس تركيا الحديثة العلمانية, في 28 رجب من كل عام هجري. ونفى الحزب مزاعم بمعاداته للسامية وأي صلات بالمتشددين الاسلاميين وهي الاسباب التي يستشهد بها البعض في بريطانيا لضرورة حظر تلك الجماعة ، ووجهت الدعوة الى العديد من الزعماء الاسلاميين الاندونيسيين التابعين للحكومة لالقاء كلمة في المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق